الجيش العراقي يستعيد السيطرة على المنطقة الخضراء

A supporter of Iraqi cleric Moqtada al-Sadr hurls a tear gas canister back at security forces during clashes after demonstrators broke into Baghdad's fortified "Green Zone" on May 20, 2016.  Several people were wounded in the process and many others were also hurt outside the walls of the Green Zone, where security forces fired tear gas directly into the crowd to keep the bulk of the protesters at bay. Security forces also fired live rounds but it was not immediately clear how many people were wounded and what the nature of their injuries was. / AFP / AHMAD AL-RUBAYE        (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

واد / ايناس فرحان

أعلن الجيش العراقي، الجمعة، أنه استعاد السيطرة الكاملة على الموقف بعد أن فتحت قوات الأمن النار على محتجين اقتحموا المنطقة الخضراء شديدة التحصين في وسط بغداد، حسبما ذكر التليفزيون الرسمي.

وقال بيان من قيادة العمليات المشتركة إن المقتحمين استغلوا انشغال القوات بالاستعداد لمعركة الفلوجة للتسلل إلى مؤسسات الدولة والتسبب في فوضى.

وأعلنت السلطات حظر التجوال في العاصمة بغداد، بعد اقتحام متظاهرين لمقري رئاسة الوزراء والبرلمان في المنطقة الخضراء، حيث قتل 3 متظاهرين وأصيب العشرات.

وقال مراسلنا إن الحكومة العراقية أعلنت أيضا عن إغلاق جميع مداخل المنطقة الخضراء، وطلبت من الأمن اعتقال قال مقتحمي البرلمان ومكتب العبادي.

ورفعت السلطات حالة التأهب الأمني لمواجهة الأحداث، وأمرت منتسبي الأمن بقطع إجازاتهم.

وكانت ميليشيات الصدر المعروفة باسم “سرايا السلام” قد نشرت مئات من رجالها في مدينة الصدر و5 مناطق أخرى تسكنها أغلبية شيعية في العاصمة، بعد أن اتهم الصدر الحكومة بالفشل في منع الهجمات التي تشنها الجماعة المتشددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: