5 وصفات سحرية تخلصك من الهالات السوداء تحت العين!

الهالات السوداء والانتفاخ حول العين تسرق سحر عينيك وتمنحك مظهرًا غير جمالي. فما سبب ظهور هذه العوارض؟ وكيف نتخلص منها؟ اليك 5 وصفات سحرية عليك اتباعها!

يظهر التلون الداكن للبشرة أو ما يسمى بـ”الهالات السوداء”، في أسفل منطقة من العين، لأسباب عديدة مثل الشيخوخة والإجهاد وقلة النوم والكثير من البكاء والاكتئاب وجفاف الجلد وفقر الدم، وغيرها، بالاضافة الى العادات السيئة كالتدخين وتناول نظام غذائي غير صحّي.

صحيح أنه سبب ظهور هذه الهالات السوداء قد يكون وراثيًا أيضًا، ولذلك، نقدم اليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في علاجها في 7 أيام فقط.

1- شرب الماء واتباع نظام غذائي متوازن

Image result for ‫1- شرب الماء واتباع نظام غذائي متوازن للتخلص من الهالات السوداء‬‎

يمكنك اعتماد الوصفة الصحية الاولى، التي تعتمد على شرب كمية كافية من الماء كل يوم، وتجنب العمل على جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة، بالاضافة الى الحصول على قسط كاف من النوم واتباع نظام غذائي متوازن. كما ان عليك الاهتمام والاعتناء ببشرتك لتبقى نظيفة، والابتعاد تماما عن العادات الضارة كالتدخين وتعاطي المواد المخدرة.

2- الخيار والبطاطا علاج سحري للهالات السوداء

Image result for ‫1- شرب الماء واتباع نظام غذائي متوازن للتخلص من الهالات السوداء‬‎

للخيار والبطاطس بعض الخصائص التي تجعلها مناسبة ومثالية لعلاج الهالات السوداء. وخاصية التبريد تهدئ الأوعية الدموية حول العينين، وبالتالي تقلل من الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، عن طريق وضع شرائح الخيار أو البطاطا على عينيك، وتركها لفترة قبل النوم لتحقيق نتائج أفضل.

3- مكعبات الثلج تساعد على تقلص الأوعية الدموية

Related image    

يمكنك استخدام مكعبات الثلج أو أكياس الخضروات المجمدة ملفوفة في قطعة قماش ناعمة، وتوضع على منطقة حول العينين لبعض الوقت. ويعتبر الضغط البارد تقنية رائعة لازالة لون البشرة الداكنة.

4- عصير الليمون الطازج

Image result for ‫1- شرب الماء واتباع نظام غذائي متوازن للتخلص من الهالات السوداء‬‎

يحتوي الطماطم والليمون والكركم على فيتامين Aو B و C والكبريت والفوسفور والكالسيوم والحديد. وتساهم هذه الفيتامينات المتواجدة في الطماطم في علاج الهالات السوداء وتبييض المنطقة بشكل فعال جدا. كما ان الكركم يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، وعصير الليمون يحتوي على خصائص التبييض. لذا، يمكنك مزج المكونات الثلاثة للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين بكفاءة.

يمكنك غمر قطعتين من القطن في القليل من عصير الليمون الذي قد يكون ممزوجا بعصير الطماطم والكركم (حيب الرغبة)، ثم وضعها على العينين لحوالي الـ 10 دقائق.

5- أكياس الشاي

Image result for ‫5- أكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء‬‎

وضع أكياس الشاي حول العينين عادة قديمة لعلاج تلون الجلد في هذه المنطقة.

كيفية الاستخدام: تنقع اثنين من أكياس الشاي في الماء الساخن حتى تبرد، ثم توضع واحدة على كل من العينين لبعض الوقت. ويساهم ذلك بتجديد الجلد. كما ان عملية تكرارها يخلصك من الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين بشكل سريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: