الأديب: المشاكل مع الإقليم لا تحل إلاّ بالحوار الملتزم بقواعد الدستور

11 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 4:01 صباحًا
الأديب: المشاكل مع الإقليم لا تحل إلاّ بالحوار الملتزم بقواعد الدستور

wait… مشاهدةآخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 – 7:15 صباحًا

شدد رئيس كتلة دولة القانون في مجلس النواب د. علي الاديب على ان المشاكل مع اقليم كردستان لا تحل الا بالحوار الملتزم بقواعد الدستور. جاء هذا خلال استقباله امس الاربعاء، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش. وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع العراقي، وتطورات الاحداث بعد الاستفتاء غير الدستوري الذي اجري في اقليم كرستان، واعادة انتشار القوات الاتحادية، وضرورة الالتزام بالدستور في جميع القضايا العالقة.

وقال الاديب، بحسب بيان تلقت «الصباح» نسخة منه: ان «بداية الحل تبدأ من تنفيذ القرارات الصادرة من الحكومة الاتحادية واحترام قرارات المحكمة الاتحادية وجعلها المرجعية الوحيدة للفصل في الخلافات حول الفقرات الواردة في الدستور».
واضاف ان «الثروات الموجودة في اي محافظة من المحافظات هي ملك للشعب العراقي وتحت تصرف الحكومة الاتحادية حسب ما ورد في الدستور والقوانين الملزمة للجميع، وان من يفسر النصوص القانونية حسب مصلحته انما يسعى لتحقيق مصالحه ومشاريعه الخاصة».
الاديب شدد على «ألا يجري اي حوار الا مع كامل ممثلي اقليم
كرستان».
من جانبه، اعرب كوبيتش عن امله في الوصول الى حلول نهائية لجميع المشاكل والازمات التي يمر بها العراق.

2017-11-02
2017-11-02

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.