التربية تحدد موعد التقديم على الامتحانات الخارجية وتعلن الضوابط

55 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2017 - 8:03 صباحًا
التربية تحدد موعد التقديم على الامتحانات الخارجية وتعلن الضوابط

واح / بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، الضوابط الخاصة بالاشتراك في الامتحانات الخارجية، فيما حددت الاول من الشهر المقبل موعداً لبدء التقديم.

وبحسب بيان للوزارة تلقت وكالة احداث العراق نسخة منه فأن اللجنة الدائمة للامتحانات حددت الأول من شهر تشرين الثاني المقبل، موعدا لبدء التقديم، على إن يكون آخر موعد للتقديم في الـ 20 من كانون الأول المقبل.

وأوضح البيان أن الضوابط حددت الاعمار المسموح لها للتقديم للمرحلة الابتدائية بـ 18 سنة ( اي مواليد 1999 وقبلها )، كما سيتحمل الطالب دفع مبلغ مقداره 25000 دينار للمرحلة الابتدائية، ومبلغ 50000 دينار لطلبة المرحلة الثانوية الراغبين بالاشتراك في الامتحان الخارجي.

وأشار إلى ان الطلبة المسموح لهم بالاشتراك في الامتحان الخارجي للدراسة المتوسطة يجب أن تكون مضت ثلاث سنوات دراسية على انهائهم الدراسة الابتدائية، وأن يكون المشترك في امتحان المرحلة الاعدادية مضت ثلاث سنوات دراسية أو أكثر على اجتيازه بنجاح امتحان الدراسة المتوسط أو ما يعادلها.

وبحسب الضوابط فأنه يحق لخريج الدراسة الاعدادية ( الأكاديمي والمهني ) للأعوام السابقة التقديم في فرع مغاير لفرعه الذي تخرج منه على أن يؤدي الامتحان التمهيدي في الفرع الذي اختاره.

الجدير بالذكر أن امتحان المتقدمين سيكون داخل مركز المحافظة ولا يجوز فتح مراكز في الاقضية والنواحي، كما ان الامتحانات الخارجية ستكون حصرا للطلبة في داخل العراق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.