التعليم: استمارة تقديم خاصة لقبول الناجحين من الدور الثالث

54 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 1:29 مساءً
التعليم: استمارة تقديم خاصة لقبول الناجحين من الدور الثالث

wait… مشاهدةآخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2017 – 8:19 صباحًا

تترقب الاوساط الطلابية لاسيما الناجحون من الدور الثالث، اصدار ملحق بقبولهم في الكليات والمعاهد، في وقت اشترطت فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استيعاب الطلبة بأن يكون اقرانهم الناجحون من الدورين الاول والثاني، لم ينهوا الـ 10 بالمئة من المنهج المقرر خلال مدة قبولهم.
وزير التعليم الدكتور عبد الرزاق العيسى، اشار في حديث خاص ادلى به لـ”الصباح”، الى حرص وزارته على استيعاب الطلبة الذين سينجحون من الدور الثالث، بعد ان هيأت مقاعد دراسية لهم بمختلف التخصصات العلمية والانسانية وفقا لضوابط وتعليمات القبول المركزي.
واشار الى ان الوزارة قبلت خلال العام الدراسي الحالي (2017 – 2018) اكثر من 127 ألفا و474 طالبا وطالبة نجحوا من الدورين الاول والثاني بمختلف الكليات والمعاهد في محافظات البلاد، منبها على انه تم اعداد خطة لقبول 150 ألف طالب وطالبة بالكليات والمعاهد الحكومية في الدراسات الصباحية.
وبين العيسى ان استمارة الكترونية خاصة ستفتتح للطلبة الناجحين من الدور التكميلي ليملأوا اختياراتهم، منوها بان القبول سيكون ضمن اختيارات الطلبة وفقا لبرنامج يعتمد على معيار المعدل
والمجموع.
وطالب بالاسراع في ارسال نتائج مخرجات وزارة التربية للناجحين من الدور الثالث من اجل اصدار ملحق خاص بقبولهم في الكليات والمعاهد بما يمكنهم من الالتحاق وبالمسيرة العلمية اسوة بزملائهم الناجحين من الدورين الاول والثاني.
وتابع وزير التعليم، ان الطلبة الذين سينجحون من الدور الثالث ستكون حقوقهم مضمونة ومقاعدهم محجوزة اسوة بزملائهم، في حال الاسراع بارسال نتائجهم بأسرع وقت ممكن من قبل وزارة التربية، منبها على ان المعيار الحقيقي (استنادا الى اليونسكو) في استيعابهم من عدمه، هو ألا يكون زملاؤهم في المرحلة الاولى قد انهوا الـ 10 بالمئة من المنهاج المقرر.
واكد احقية الطلبة الناجحين من الدور الثالث، بالتقدم على الكليات الحكومية للدراسات المسائية، فضلا عن 55 كلية اهلية معترف بها تعمل تحت مظلة الوزارة.
يشار الى ان الوزارة كانت قد حددت في وقت سابق، اجور الدراسات المسائية في الكليات الحكومية، فضلا عن الكليات الاهلية من اجل ان يتسنى للطالب معرفة ما يترتب عليه من مبالغ خلال اعوام الدراسة الاربع.

2017-10-29
2017-10-29

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.