الحشد ينفي استهداف البيشمركة قرب زمار ويتهمها باعاقة تقدم القوات المشتركة

61 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2017 - 1:51 مساءً
الحشد ينفي استهداف البيشمركة قرب زمار ويتهمها باعاقة تقدم القوات المشتركة

واح / بغداد

نفى المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الاسدي قيام ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ الامنية ﻭﺍﻟﺤﺸﺪ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ بقصف ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻟﻠﺒﻴﺸﻤﺮﻛﺔ قرب ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺯﻣﺎﺭ ﺷﻤﺎﻟﻲ ﻏﺮﺏ ﺍﻟﻤﻮﺻﻞ، وفيما بين بان كل ما تقوم به تلك القوات هو إعادة للانتشار في المناطق المتنازع عليها التي كانت تسيطر عليها قبل عام 2014، اتهم قوات البيشمركة باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ضد القوات الاتحادية لإعاقة تقدمها في تلك المناطق.

وأفاد الاسدي في تصريح تابعته واح بتقدم القوات الاتحادية والحشد باتجاه منفذ فيشخابور الحدودي الذي يعد من المناطق المتنازع عليها وعليه تسعى القوات الأمنية لفرض سيطرة السلطة الاتحادية عليه.

وكان ﻣﺠﻠﺲ ﺃﻣﻦ ﻛﺮﺩﺳﺘﺎﻥ قد اتهم ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﺸﺪ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ بقصف ﻣﻮﺍﻗﻊ تابعة ﻟﻠﺒﻴﺸﻤﺮﻛﺔ قرب ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺯﻣﺎﺭ ﺷﻤﺎﻟﻲ ﻏﺮﺏ ﺍﻟﻤﻮﺻﻞ أثناء تقدمها نحو المنطقة، وذلك بحسب ﺑﻴﺎﻥ ﻟﻪ ﻧﺸﺮ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺑﻪ في ﺗﻮﻳﺘﺮ.

ﻭﻭﺻﻒ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺑﺎﻟﺨﻄﻴﺮ ﻭﺍﻟﺨﺎﻃﺊ ﺩﺍﻋﻴﺎ ﺑﻐﺪﺍﺩ ﻟﺴﺤﺐ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻤﺠﺎﻭﺭﺓ، ﻭﻗﺒﻮﻝ ﻋﺮﺽ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﺇﻗﻠﻴﻢ ﻛﺮﺩﺳﺘﺎﻥ ﻟﻠﻤﺤﺎﺩﺛﺎﺕ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻃﺔ ﻟﺘﺴﻮﻳﺔ ﺍﻟﺨﻼﻓﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.