الخارجية: طالبنا ايران وتركيا إيقاف التعاملات التجارية مع كردستان

16 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 11:40 مساءً
الخارجية: طالبنا ايران وتركيا إيقاف التعاملات التجارية مع كردستان

واح / بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، تقديم مذكرة رسمية لكل من ايران وتركيا، تضمنت غلق المنافذ الحدودية مع العراق وإيقاف التعاملات التجارية مع اقليم كردستان.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب في بيان تلقته وكالة احداث العراق، ان الوزارة “قامت بتقديم مذكرة رسمية لسفارتي كل من تركيا وايران في بغداد قبل اكثر من اسبوع تضمنت طلباً رسمياً للحكومة العراقية من الدولتين الصديقتين، وتؤكد على التعامل مع الحكومة الاتحادية حصراً بما يتعلق بالمنافذ الحدودية وغلق جميع المنافذ مع هاتين الدولتين لحين تسلم ادارتها من قبل  الحكومة الاتحادية”.

واشار الى ان الخارجية طلبات ايضاً “ايقاف كل التعاملات التجارية وبالخصوص التي تتعلق بتصدير النفط وبيعه مع اقليم كردستان وان يتم التعامل في هذا الملف مع الحكومة العراقية الاتحادية حصرا”.

وأكد أن الحكومة العراقية  تعمل “مع الجانبين التركي والايراني للتعاون بتنفيذ كافة الاجراءات التي اتخذتها لإنفاذ الدستور والقانون وان تتعامل الدولتين الجارتين مع السلطات الاتحادية العراقية وفقاً لمبادئ حسن الجوار واحترام السيادة العراقية وتعزيز التعاون الثنائي، ومواجهة المخاطر المشتركة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.