العبادي: لا يحق للحشد دخول الانتخابات ولن نسمح لهذه الجهات بالمشاركة

12 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 8:50 مساءً
العبادي: لا يحق للحشد دخول الانتخابات ولن نسمح لهذه الجهات بالمشاركة

واح / بغداد

اعتبر القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، الثلاثاء، الحشد الشعبي أنها مؤسسة أمنية، وبالتالي لا يحق لها النزول في الانتخابات، داعياً المواطنين إلى مشاركة كبيرة في الانتخابات المقبلة.

وقال العبادي، خلال مؤتمره الأسبوعي الذي عقده في القصر الحكومي ببغداد، إن “الحشد الشعبي مؤسسة أمنية، ولايحق لها النزول في الانتخابات”، مضيفاً أن “أي حزب له جناح عسكري، لا يحق له المشاركة في الانتخابات المقبلة، ولن يُسمح بحمل السلاح خارج إطار الدولة”.

ودعا رئيس الوزراء، المواطنيين إلى “المشاركة الكبيرة في الانتخابات، لأن إمتناعهم سيبقي المحاصصة في حكم العراق”.

وكان الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، قد أكد في آيار الماضي، أن الحشد مؤسسة أمنية ويحظر عليها المشاركة في الانتخابات.

ومنذ تشكيل الحشد الشعبي بفتوى المرجعية الدينية، حاولت أطراف سياسية كثيرة التحالف معه، لاسيما بعد ان أصبح الحشد يمتلك شعبية كبيرة، محاولين التشبث بهم من أجل الحصول على الأصوات في الانتخابات.

وفيما لو تشكلت الكتل الممثلة للحشد الشعبي، فيتوقع أن يكون لها حضوراً فاعلاً في الانتخابات المحلية المقبلة، ومنافساً كبيراً للأحزاب التي تمسك زمام السلطة في العراق.

يشار إلى أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اقترحت في 22 تشرين الأول الحالي، تحديد تاريخ 12 آيار 2018، موعداً لإجراء انتخابات مجلس النواب لدورته الرابعة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.