العلاق يكشف عن تحضيرات لعقد مؤتمر إعادة اعمار العراق في الكويت

22 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 11:55 صباحًا
العلاق يكشف عن تحضيرات لعقد مؤتمر إعادة اعمار العراق في الكويت

wait… مشاهدةآخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2017 – 3:38 مساءً

كشف الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، اليوم الاحد، عن تحضيرات لعقد مؤتمر اعمار العراق في الكويت بحضور الأطراف المعنية من دولة الكويت والبنك الدولي.
وذكر بيان للأمين ، ان العلاق بحث خلال استقباله، رئيس مجلس الاعمال العراقي – البريطاني المشترك البارونة ايمي نيكلسون، ووفد من رجال الاعمال المستثمرين، تنفيذ المشاريع الاستثمارية وإعادة الاعمار في العراق، والجهود المبذولة في إعادة الاستقرار للمناطق المحررة بعد التعافي من داعش الإرهابي والقضاء عليه”.
واكد العلاق ان “الزيارة تصب في خدمة العراق، متمنياً عقد اجتماعات أخرى من هذا النوع لدعم حركة الاقتصاد والاستثمار في البلد، كون الحكومة العراقية تدعم وبشكل مستمر كل الجهود الرامية لتطور القطاعات كافة، خاصةً بعد القضاء على التنظيمات الإرهابية”.
وكشف العلاق عن “التحضيرات والمناقشات بين الفريق الوطني للإعداد لمؤتمر إعادة اعمار العراق الذي سيعقد في الكويت بحضور الأطراف المعنية من دولة الكويت الشقيقة والبنك الدولي، وخطوات الإعلان عن فرص الاستثمار، داعياً كل الشركات الرصينة للمشاركة في المؤتمر، وذلك تماشياً مع توجهات الحكومة العراقية التي تؤكد على مبدأ الشفافية في اختيار تلك الشركات، مضيفاً، انه من المؤمل عقد مؤتمر اخر للاستثمار بعد مؤتمر الكويت لدعم حركة الاعمار في عموم العراق”.
من جانبها “باركت البارونة جهود العراق في القضاء على الإرهاب وإحلال السلام الدائم في المنطقة، مشيرةً الى ضرورة وجود شركات مهمة ورصينة للمساهمة في إعادة البنى التحتية للمدن المحررة”.
وأشارت الى ان “الاواصر الدبلوماسية هي التي تنمي الاواصر التجارية مثال ذلك العلاقات مع دول الجوار، والانفتاح العراقي الأخير على دول المنطقة هو خير دليل على حكمة القيادة السياسية في العراق”.
هذا وتعمل الحكومة العراقية على فتح كل الافاق الاستثمارية للشركات العملاقة والرصينة لضمان جودة العمل وإعادة بناء واستقرار المدن العراقية وتقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي.

2017-10-29
2017-10-29

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.