القضاء يصدر أمر قبض بحق نائب رئيس إقليم كردستان كوسرت رسول

17 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 2:43 مساءً
القضاء يصدر أمر قبض بحق نائب رئيس إقليم كردستان كوسرت رسول

واح / بغداد

أصدرت محكمة تحقيق الرصافة، اليوم الخميس، أمرا بالقبض بحق نائب رئيس إقليم كردستان والنائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في  بيان تلقت “واح”   نسخة منه  إن محكمة تحقيق الرصافة أصدرت امرا بإلقاء القبض بحق كوسرت رسول على خلفية تصريحاته الاخيرة التي أعتبر فيها قوات الجيش و الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك قوات محتلة.

و أفاد بيرقدار  أن المحكمة اعتبرت تصريحات رسول اهانة و تحريض على القوات المسلحة و أن أمر القبض صدر وفقا المادة 226 من قانون العقوبات العراقي.

وعدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الخميس، تصريحات نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، تطاولا على القوات العراقية والحشد الشعبي، مشيرة الى أنها تعبر عن إفلاس سياسي ومحاولة لإعادة تسويق فكرة النضال في الجبل ليطرح نفسه كقائد كردي.

واعتبر نائب رئيس إقليم كردستان، النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول، امس الاربعاء، الاحداث الجارية حاليا شمال البلاد بأنها عمليات أنفال أخرى ضد الكرد، واصفا القوات الامنية التابعة للحكومة الاتحادية بأنها محتلة، متهما أشخاصا لم يسمهم بالتعاون مع تلك القوات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.