المصالحة النيابية: قانون مصادرة املاك النظام السابق سينهي معاناة المواطنين

34 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2017 - 11:47 صباحًا
المصالحة النيابية: قانون مصادرة املاك النظام السابق سينهي معاناة المواطنين

واح / بغداد

اكد رئيس لجنة المصالحة والمسائلة النيابية، هشام السهيل، الخميس، ان قانون مصادرة املاك النظام السابق الذي صادقت عليه رئاسة الجمهورية، سينهي ظلما وحيفا استمر لسنوات عدة، مضيفا ان هذا القانون سيحل كثير من الاشكالات التي تضرر بها المواطنين.

وقال السهيل ان “هذا القانون يحل الكثير من الاشكالات التي مرت عليها سنين طويلة منذ 2003 ولحد الان بتضرر عدد كبير من المواطنين من تشابه الاسماء، التي كنا نعاني في اللجنة منها، اضافة لوجود شخصيات ليس لها علاقة بالنظام السابق وحجزت املاكها كصغار الموظفين واقارب المشمولين”.

واضاف انه “حتى القرارات التي صدرت من مجلس الحكم لم تشمل الاقارب، لكن التعليمات التي صدرت تحجز هذه الاموال” مبينا ان “هذا القانون سيخفف كثيرا وسيحسم الجدل والاجتهادات التي تمارسها بعض الدوائر”.

واشار السهيل الى انه “الان لاوجود للجدل بعد ان تم تحديد الجهات المشمولة بالحجز والمصادرة بتشكيل لجنة في مجلس الوزراء لحسمها” مشددا على ان “المصادقة على القانون ونشره انهت التحجج بالظلم وانهت كل المشاكل الواردة في القرارين السابقين 76 و88 الخاصين بذلك”.انتهى

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.