بـ20 رصاصة.. اغتيال معارض إيراني في العراق

12 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 4:10 مساءً
بـ20 رصاصة.. اغتيال معارض إيراني في العراق

أعلن الحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني المعارض العثور على أحد قيادييه البارزين مقتولا الأربعاء في منطقة بإقليم كردستان العراق قريبة من الحدود مع إيران.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مسؤولين في الحزب قولهم إن قادر قادري تعرض لعملية اغتيال دبرها النظام الإيراني.

وقال إبراهيم زيوي، مدير المكتب الخارجي للحزب لشبكة روداو إن قادري عثر عليه مقتولا داخل سيارته في قرية هرتل التابعة لمنطقة رانية بمحافظة السليمانية، مضيفا أن الحزب فتح تحقيقا.

وذكر الحزب في بيان أن القيادي كان في سيارته الخاصة خلال زيارة إلى إحدى المناطق، وأنه أخرج من مركبته ثم تعرض لإطلاق نار بأكثر من 20 طلقة نارية.

وحمل الحزب “الجمهورية الإسلامية ومرتزقتها مسؤولية اغتيال” قادري، واصفا الحادث بأنه “استمرار للأعمال الإرهابية” ضد الأحزاب الكردية المعارضة لإيران.

ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوع على استهداف سيارة العضو البارز في الحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني صلاح رحماني بعبوة أمام منزله في أربيل، ما أسفر عن مقتل نجله.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.