رئاسة الجمهورية تدين التفجير الإرهابي في الطوز

wait… مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2017 – 8:52 صباحًا

رئاسة الجمهورية تدين التفجير الإرهابي في الطوز

بغداد / الصباح
أدان رئيس التحالف الوطني، السيد عمار الحكيم، التفجير الارهابي الذي استهدف المدنيين في قضاء طوزخورماتو شمال محافظة صلاح الدين، فيما استنكرت رئاسة الجمهورية، الاعتداء الذي طال سوقاً شعبية في حي العسكري وسط القضاء، وأسفر عن استشهاد المواطنين العزل.
وذكر الحكيم، في بيان للتحالف، تلقته «الصباح»، اننا «ندينُ هذا العمل الإجرامي الذي طالَ المدنيين في قضاءِ طوزخورماتو والذي أسفرَ عن سقوطِ عدد من أبناءِ شعبنا بين شهيدٍ وجريح، ونترحم على الشهداءِ الأبرار وندعو بالشفاءِ العاجلِ لجرحانا»، مؤكداً أنَّ «مثلَ هذهِ التفجيرات تكشفُ عن أنَّ هناكَ بؤراً إجرامية مازالتْ قادرة على ايذاءِ المواطنين».
ودعا رئيس التحالف، إلى «الحيطةِ والحذرِ الشديدين، وأنْ تتخذَ القياداتُ الأمنيةُ الإجراءاتِ الكفيلة بسدِ الثغرات الأمنية والقضاء على الخلايا النائمةِ للإرهابِ الداعشيّ الى تكثيفِ الجهد الاستخباري، حمى اللهُ العراقَ وشعبه الصابر الأبي».
وفي الاطار ذاته، استنكرت رئاسة الجمهورية، التفجير الإرهابي الذي استهدف سوقاً شعبية في حي العسكري وسط قضاء طوز خورماتو، ما أسفر عن استشهاد وإصابة مواطنين عزل بينهم عدد من النساء والأطفال.
وافاد بيان للمكتب الاعلامي للرئاسة، تلقته «الصباح»، بان «رئاسة الجمهورية تدين هذه الجريمة التي يراد بها خلق الفتنة والنيل من وحدة شعبنا الأبي، والتي تؤكد مجددا الطبيعة الجبانة لمرتكبي هذه الأعمال الآثمة كما يثبت افتقارهم لأبسط القيم الإنسانية والأخلاقية، كون ان المتسوقين العزل والنساء والأطفال، هم هدف هذا الجريمة النكراء».
واعرب البيان، عن «عزاء ومواساة رئيس الجمهورية، الدكتور فؤاد معصوم، لذوي شهداء وجرحى هذا الاعتداء، داعياً السلطات الأمنية المعنية إلى مضاعفة يقظتها لمنع تكرار مثل هذه الجرائم الإرهابية».
الى ذلك، ادانت الولايات المتحدة الاميركية، الهجوم الذي وقع في احدى الاسواق بمحافظة صلاح الدين، مشيرة الى ان المجاميع الارهابية متبقية وستستمر في محاولة زرع الرعب في قلوب العراقيين .
وقالت سفارة الولايات المتحدة ببغداد، في بيان لها، تلقته «الصباح»، اننا «ندين وبشدة الهجوم الجبان بسيارة مفخخة على سوق للخضار في طوز خورماتو، والذي اسفر عن مقتل اكثر من عشرين من العراقيين الابرياء وجرح العشرات منهم».
واشارت السفارة، بحسب البيان، الى انه « مع اقتراب نهاية الحملة العسكرية ضد الارهابيين في العراق، من المؤسف إن هنالك مجاميع اجرامية متبقية ممن تشاركهم في فكرهم المنحرف، سيستمرون في محاولة زرع الرعب في قلوب الشعب
العراقي».

2017-11-23
2017-11-23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: