محافظ الديوانية يحذر: غلق الدوائر الحكومية سيؤثر سلبا على صرف الرواتب

الديوانية / احداث العراق

قال محافظ الديوانية، زهير الشعلان، الاثنين 23-12-2019، إن غلق الدوائر الرسمية في المحافظة سيؤثر سلباً على عملية صرف رواتب الموظفين.

واكد زهير الشعلان، إن “المحافظة تقف مع مطالب المتظاهرين السلمين المشروعة، التي تريد النهوض بالعراق، لكن عرقلة العمل في بعض الدوائر الحكومية، يحول دون تحقيق تلك المطالب”.

وأضاف الشعلان، أن “الديوانية بحاجة إلى مضاعفة العمل وبذل جهد أكبر لانتشالها من واقعها المنكوب”، مشيراً إلى أن “أي عرقلة للدوائر ستزيد من تأخر العمل في المحافظة”.

وعن اجراءات صرف رواتب الموظفين في الديوانية، أوضح الشعلان: “نعمل جاهدين في تسيير أعمال توزيع الرواتب، كونها تتعلق بأرزاق الكثير من عوائلنا، لكن إغلاق الدوائر سيؤثر سلباً على عملية الصرف”.

من جانبه علق سيف جبر، وهو أحد النشطاء في تظاهرات الديوانية، أن “قيام عدد من المتظاهرين بغلق دوائر حكومية، لن يؤثر على صرف رواتب الموظفين، خصوصاً وأن الرواتب معدة مسبقاً ضمن برنامج للصرف، وأن المسؤولين عن صرفها يقومون بشكل شهري بإنجاز القوائم دون تلكؤ”.

وأضاف جبر، في حديث تابعته (احداث العراق) ، أن “هذه الأحاديث تبثها الاحزاب لخلق رأي ضد التظاهرات”، مشيراً إلى أن “المتظاهرين قرروا، في وقت سابق، فتح الدوائر الرسمية يومين بالأسبوع، يمكن خلالها انجاز معاملات المواطنين، ورواتب ومعاملات الموظفين”.

وعلى غرار العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، تشهد الديوانية، تظاهرات واحتجاجات منذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، تخللتها اعتصامات واضراب عن الدوام، وقطع لعدد من الطرق الرئيسة، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: