معصوم يهنئ الصابئة المندائيين بعيد الازدهار

22 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:54 صباحًا
معصوم يهنئ الصابئة المندائيين بعيد الازدهار

wait… مشاهدةآخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 – 6:12 مساءً

هنأ رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، اليوم الخميس، الصابئة المندائيين في العراق والعالم، بمناسبة عيد الازدهار، مشددا على أهمية اعلاء قيم التسامح والتأخي والمحبة والسلام.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية ، إنه “مع حلول عيد “دهوا هنينا”، عيد الازدهار، الذي يحتفل به الصابئة المندائيون في العراق وفي كل أنحاء العالم، نتقدم بأحر التهاني وخالص التبريكات إلى جميع الأخوات والأخوة الصابئة في كل مكان بهذه المناسبة السعيدة، متمنين لهم جميعا الخير والسلام في بلدهم وموطنهم الأول العراق، داعين العلي القدير أن يعيد هذا العيد على الأخوة المندائيين وعلى سائر العراقيين، بالخير والازدهار والسلام”.
ويحتفل الصابئة المندائيون في العراق والعالم، اليوم الخميس، بالعيد الصغير “دهوا هنينا”، الذي يصادف في الـ18 من شهر آيار بالتقويم المندائي.
ويحيي الصابئة هذا العيد، بطقوس التعميد وعمل الثواب للموتى، ويعد هذا العيد، هو الصغير أو الثاني، بعد العيد الكبير وهو “الكرصة” الذي يصادف في شهر تموز بالتقويم الميلادي.

2017-11-02
2017-11-02

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.