مسلحون بزي مدني يطلقون الرصاص على متظاهري الديوانية قرب بناية حكومية

الديوانية / احداث العراق

أفاد مصدر أمني، الأحد (17 كانون الثاني 2019)، بأن مسلحين بزي مدني اطلقوا الرصاص الحي على متظاهرين قرب مبنى حكومي في الديوانية، قبل أن تتدخل قوة من الجيش لحماية المتظاهرين واعتقال المسحلين.

وقال المصدر في حديث لـ (احداث العراق )، إن “مجهولين يرتدون زياً مدنياً تواجدوا داخل بناية المنتجات النفطية في محافظة الديوانية”.

وأضاف أن “المسلحين قاموا بإطلاق النار تجاه المتظاهرين الذين يتواجدون قرب مبنى المنتجات النفطية في الديوانية”، مبيناً أن “عدداً من المسلحين أقدموا على الاعتداء على المتظاهرين بالأيادي”.

وكان عدد من المحتجين قد أقدموا في وقت سابق من اليوم على اغلاق مديرية الكهرباء ودائرة المنتجات النفطية في محافظة الديوانية.

وقال مصدر أمني، إن “محتجين اغلقوا مديرية كهرباء الديوانية”، مضيفا بالوقت نفسه، أن “محتجين أغلقوا دائرة المنتجات النفطية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بإعلان القوات الأمنية في محافظة الديوانية، حالة الإنذار القصوى، والمسماة “الإنذار ج”.

وقال المصدر في حديث لـ (احداث العراق )، إن “القوات الأمنية في محافظة الديوانية دخلت حالة الإنذار القصوى، مع اقتراب مهلة المتظاهرين لتحقيق مطالبهم من الانتهاء”.

وأضاف، أن “المتظاهرين من أهالي الديوانية هددوا بالتصعيد السلمي في حال لم تحقق مطالبهم خلال مدة اسبوع تنتهي اليوم، ومن أبرز هذه المطالب تقديم رئيس وزراء مستقل لتشكيل الحكومة، وإكمال تشريع قانون الانتخابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: