استقالة الحريري.. عون يريد توضيحا من السعودية

12 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 4:14 مساءً
استقالة الحريري.. عون يريد توضيحا من السعودية

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون السبت السعودية إلى توضيح الأسباب التي تحول دون عودة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري إلى لبنان، في ظل اتهامات للسعودية بأنها تحتجز السياسي اللبناني.

وقال عون خلال استقباله جمعية بيروت ماراثون إن لبنان “بأهله وسياسييه والرياضيين فيه لا يقبل بأن يكون رئيس وزرائه في وضع يتناقض مع العلاقات بين الدول والقواعد المعتمدة في العلاقات الدولية”.

اقرأ على موقع “الحرة”: الحريري يستقيل ويتهم حزب الله وإيران بتهديد أمن لبنان والمنطقة

وطلب الرئيس من المشاركين في ماراثون بيروت، المرتقب الأحد، الركض تحت شعار “عودة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى لبنان”.​

ولم يقبل عون بعد الاستقالة التي قدمها الحريري السبت الماضي من السعودية بشكل مفاجئ.

ورغم أن الحريري لم يبرح السعودية منذ أن قدم استقالته، باستثناء زيارة قصيرة إلى الإمارات التقى خلالها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، نفت الرياض على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير الأنباء التي تتحدث عن تقييد حرية الحريري في التنقل.

والتقى عون الجمعة وليد البخاري القائم بالأعمال السعودي في بيروت وأبلغه أن الطريقة التي حصلت فيها استقالة الحريري من الرياض “غير مقبولة”، حسب بيان لمكتب الرئاسة الإعلامي اللبناني.

وأعلن الحريري استقالته من منصبه في خطاب متلفز من السعودية قبل أسبوع، مهاجما كلا من إيران وحزب الله.

المصدر: موقع الحرة/ وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.