غرينبلات: استفزازات الجهاد الإسلامي تضر بالفلسطينيين

20 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 1:42 مساءً
غرينبلات: استفزازات الجهاد الإسلامي تضر بالفلسطينيين

قال مبعوث الرئيس الأميركي للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات إن التصريحات المتطرفة والاستفزازية التي تقوم بها حركة الجهاد الإسلامي ضدّ إسرائيل، تضر بشكل كبير بالفلسطينيين في غزة، ووصفها بالخطيرة جدا.

وطالب غرينبلات في تغريدة على تويتر مساء الاثنين السلطة الفلسطينية بتولي مسؤولياتها بشكل كامل في القطاع، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستعمل مع السلطة الفلسطينية وإسرائيل ومصر وغيرها من الدول لمحاولة تحسين الوضع، معتبراً أن غزة تستحق أفضل.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية مساء الاثنين قد أعلنت أن الجيش الإسرائيلي رفع مستوى تأهبه واتخذ سلسلة من الخطوات الدفاعية تحسبا لاحتمال قيام حركة الجهاد الإسلامي بتنفيذ عمل مسلح ردا على تفجير نفق ممتد من قطاع غزة إلى إسرائيل نهاية الشهر الماضي.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد الفلسطينيين من شن هجمات انتقامية إثر مقتل 12 من عناصر حماس والجهاد الإسلامي في النفق.

وقال نتانياهو في افتتاح اجتماع لأعضاء حكومته، “سنرد بقوة على كل من يحاول الاعتداء علينا أو مهاجمتنا من أي موقع. وأعني أي أحد، فصائل متمردة، منظمات، أي أحد”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.