دوري أبطال أوروبا: توتنهام يكسب الفصل الأول من المواجهة ضد سيتي وليفربول يهزم بورتو

7 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 10:50 صباحًا
دوري أبطال أوروبا: توتنهام يكسب الفصل الأول من المواجهة ضد سيتي وليفربول يهزم بورتو

نشرت في :

كسب توتنهام الفصل الأول من المواجهة التي جمعته الثلاثاء مع مانشستر سيتي من خلال فوزه في ذهاب دوري أبطال أوروبا بهدف يتيم. وتمكن ليفربول بدوره من وضع قدم في الدور المقبل إثر فوزه على بورتو بهدفين نظيفين.

حسم توتنهام الفصل الأول من المواجهة الإنكليزية بإسقاطه ضيفه مانشستر سيتي بهدف يتيم للكوري الجنوبي سون هيونغ-مين في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بينما تغلب “مواطنهما” ليفربول على ضيفه بورتو البرتغالي بثنائية نظيفة.

وفي مباراة خسر خلالها توتنهام هدافه وقائده هجومه هاري كاين لإصابة في الكاحل الأيسر الذي ابتعد بسببه نحو شهر في مطلع العام، خطا الفريق اللندني على ملعبه الجديد “توتنهام هوتسبر ستاديوم” خطوة مهمة نحو بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى.

ويدين توتنهام إلى مهاجمه الكوري الذي سجل هدف الفوز قبل النهاية بـ12 دقيقة، وحارسه الفرنسي هوغو لوريس الذي تصدى في الشوط الأول لركلة جزاء للمهاجم الأرجنتيني العائد سيرخيو أغويرو.

من جهته، قال مدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا: “النتيجة هي ما هي عليه، هذا دوري أبطال أوروبا. لم يتوقع أحد أن تكون المباراة سهلة”. وأضاف “علينا أن نحقق نتيجة أفضل في مباراة الإياب” الأربعاء المقبل.

ليفربول يقترب من التأهل

قطع ليفربول الإنكليزي شوطا مهما نحو التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية تواليا والـ11 في تاريخه المتوج بخمسة ألقاب، وذلك بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي 2-صفر الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي على ملعب “أنفيلد”.

ويأمل فريق المدرب الألماني يورغن كلوب أن يحافظ على الأفضلية التي حققها الثلاثاء على ملعبه بفضل الغيني نابي كيتا (5) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (26)، عندما يحل ضيفا على بطل 1987 و1994 2004 في 17 الشهر الحالي. وبلغ ليفربول 10 مرات دور نصف النهائي في هذه المسابقة القارية.

 

فرانس24/ أ ف ب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.