فرنسا: توقيف احتياطي لميشال بلاتيني في تحقيق مرتبط بمونديال قطر 2022

نشرت في :

أفاد موقع “ميديا بارت” الإخباري الفرنسي الثلاثاء بوضع ميشال بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم رهن الحبس الاحتياطي، في إطار تحقيق حول شبهات فساد بشأن إسناد قطر شرف تنظيم مونديال 2022. كما تم الاستماع كذلك لشهادة كلود غيان الأمين العام السابق لقصر الإليزيه في عهد الرئيس نيكولا ساركوزي.

أوقفت السلطات الفرنسية الثلاثاء احتياطيا الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني في إطار تحقيق فرنسي حول فساد في منح قطر حق استضافة مونديال 2022، بحسب ما كشفت موقع “ميديا بارت” الفرنسي.

كما تم الاستماع بصفة شاهد حر لكلود غيان الأمين العام السابق لقصر الإليزيه في عهد الرئيس نيكولا ساركوزي، من قبل محققي مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية في نانتير بالقرب من العاصمة باريس.

ومنذ اختيار قطر عام 2010 لاستضافة مونديال 2022، تواجه الإمارة الخليجية والفيفا انتقادات كثيرة. لكن رئيس الاتحاد الدولي السويسري وقتها (1998 – 2015) جوزيف بلاتر أكد مرارا بـ”وجوب حدوث زلزال حقيقي” لسحب تنظيم كأس العالم من قطر.

ووجهت اتهامات كثيرة لقطر بخصوص فوزها بشرف تنظيم المونديال الأول في تاريخها، حيث اتهمت في 2018 بأنها وظفت شركة علاقات عامة وموظفين سابقين في الاستخبارات الأمريكية لتقويض ملفات دول منافسة والفوز بتنظيم كأس العالم 2022 .

فرانس24

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: