كرة القدم: تنافس ثلاثي بين صلاح ومانيه وأوباميانغ لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018

نشرت في :

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الثلاثاء القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة الذين سينافسون على نيل جائزة أفضل لاعب أفريقي للعام 2018، والتي ضمت النجم المصري محمد صلاح حامل جائزة العام الماضي، وزميله في نادي ليفربول السنغالي ساديو مانيه، ولاعب أرسنال الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ. وسيتم الإعلان عن اسم الفائز في 8 يناير/كانون الثاني في داكار.

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الثلاثاء على موقعه الإلكتروني القائمة النهائية للمرشحين لجائزته السنوية لأفضل لاعب، والتي ضمت محمد صلاح حامل جائزة العام الماضي، وزميله في نادي ليفربول السنغالي ساديو مانيه، ولاعب أرسنال الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ .

وستكون المنافسة على أشدها بين صلاح (26 عاما) أفضل لاعب إفريقي 2017، وأوباميانغ (29 عاما) الذي نال الجائزة عام 2015، ومانيه (26 عاما) الباحث عن تتويجه الأول.

صلاح ومانيه ساهما بشكل كبير في تصدر فريقهما ترتيب الدوري الإنكليزي بعد 20 مرحلة بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب، إذ سجل صلاح 13 هدفا وأضاف مانيه ثمانية من أصل 48 هدفا لليفربول.

محمد صلاح: قصة فتى قرية مصرية صغيرة أصبح أفضل لاعب في أفريقيا

وكان صلاح قد توج العام الماضي هدافا للدوري الإنكليزي الممتاز مع 32 هدفا، وأصبح العام الماضي أول مصري ينال هذه الجائزة منذ بدء منحها عام 1992. ويتطلع لإحرازها للعام الثاني تواليا ليعادل الإنجاز الذي حققه السنغالي الحاجي ضيوف (2001 و2002)، والكاميروني صامويل إيتو (2003 و2004) والعاجي يايا توريه (2011 و2012).

أما أوباميانغ، فيتساوى هذا الموسم مع صلاح في ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي مع 13 هدفا.

من جهته، يترشح مانيه (26 عاما) ضمن القائمة النهائية للعام الثالث تواليا، وهو حل ثالثا في العام 2016 الذي شهد تتويج الجزائري رياض محرز، وثانيا خلف صلاح في العام الماضي. ويأمل السنغالي في أن يصبح ثاني لاعب من بلاده ينال هذه الجائزة بعد ضيوف.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: