أخطاء تدمر بشرتك في سن المراهقة

4 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:25 مساءً
أخطاء تدمر بشرتك في سن المراهقة

تتعرض بشرتك خلال فترة المراهقة للارهاق و عوامل البيئة بشكل يومي بسبب الدراسة و العمل ، لذلك نقدم لك فتاتي بعض الأخطاء التي قد تفعليها دون أن تدري بكم الضرر التي تسببه لبشرتك .
• بالطبع في هذه المرحلة يزيد اهتمامك ببشرتك و صحتها ، و تبحثين عن مرطب و كريم للبشرة للتفتيح أو التنعيم . انتبهي ، لا تضعي كريم البشرة على بشرتك دون غسلها بغسول مناسب ، لأن ذلك سيتسبب في دخول البكتيريا و الدهون الموجودة على البشرة داخل المسام ، و ستلاحظي زيادة الحبوب بالرغم من استخدام أفضل أنواع الكريم .
• لا تتركي بشرتك دون ترطيبها ، الترطيب اليومي هام جدا لتظل بشرتك نضرة و مشرقة ، اختاري الكريم المناسب لبشرتك حسب نوعها جافة أو دهنية أو مختلطة .
و الترطيب هام أيضا لكفاءة البشرة في امتصاص المواد المفيدة لها عند وضع الماسكات أو الكريمات المغذية للبشرة .
• كريم ترطيب البشرة قد يكون بنسبة كبيرة غير مناسب لوضعه في منطقة حول العين ، و قد يسبب حبوب لأن هذه المنطقة حساسة عن باقي الوجه ، لذلك الأفضل شراء كريم مخصص لمنطقة حول العين و وضع كمية قليلة منه مع توزيعها جيدا حتى لا يسبب ضررا لهذه المنطقة . و لا تنسي وضعه مرتين يوميا صباحا و مساءا لتجنب ظهور الهالات السوداء .
• تجنبي الخروج في الشمس دون وضع الكريم الواقي من الشمس sun block ، هذا الكريم لا يقي فقط من الاسمرار ، بل يقي بشرتك من آشعة الشمس الضارة و كذلك البكتيريا و يحمي بشرتك من الكلف و النمش . لا تنسي أيضا اختيار نوع مناسب لبشرتك .

• عند ظهور حبوب في وجهك لا تهملي علاجها ، اذهبي للطبيب المختص فورا لمعرفة سببها و سرعة علاجها ، لأن تأخر العلاج سيسبب ترك أثر للحبوب في وجهك و ظهور ندبات و ذلك سيأخذ الكثير من الوقت و التكلفة لعلاجه ، لذلك اهتمي بالقضاء على المشكلة منذ بدايتها .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.