( أميجرومي ) هل سمعتي عن هذا من قبل ؟

6 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 أكتوبر 2019 - 7:36 صباحًا
( أميجرومي ) هل سمعتي عن هذا من قبل ؟

من الفنون المحببة في عالم السيدات فنون الصناعات اليدوية ، خاصة فن الكروشيه بكل أشكاله و أنواعه . معروف هذا الفن من قديم الازل و من أوائل الفنون اليدوية التي عرفتها البشرية . اذا بحثتي قليلا يا فتاة ستجدي مقتنيات كثيرة لجدتك و والدتك من الكروشيه ، ملابس و ديكورات و مفروشات بكل الاشكال و الالوان ، فهو الفن المفضل لدى معظم السيدات و خاصة سيدات الجيل القديم .
و بمرور الزمن يزداد هذا الفن الجميل تطورا بتطور كل جيل ، ظهرت طرق جديدة و غرز جديدة للكروشيه و كذلك أشكال جديدة و أنواع جديدة كالأميجرومي .
قد تكوني لم تسمعي عن هذا الفن من قبل لأنه فن متطور من فن الكروشيه ، لأنه لا يعتمد على صناعة مفروشات أو ملابس فقط من الكروشيه ، بل أنه يعتمد على صناعة مجسمات كاملة من الكروشيه كالدمى و الألعاب .
انتشر هذا الفن في الفترة الاخيرة في الوطن العربي و ظهر له متخصصين و فنانين مبدعين يعملون على تطويره و انتشاره بشكل أكبر .
و أصبحت منتجات فن الأميجرومي محببة لدى الكبار و الصغار . فبهذا الفن يمكنك صنع دمية تشبه طفلك أو صديقتك و لها نفس الملابس و شكل الملامح ، ففي حالة فن الاميجرومي يمكنك اهداء الدمى للكبار و ليس للأطفال فقط لأنها هدية مميزة و تصنع خصيصا لصاحبها .
يمكنك كذلك صنع ألعاب لأطفالك بأشكال مختلفة كالسيارات و الحيوانات .

و لتعلم فن الاميجرومي عليك معرفة هذه الاشياء لتكوني على استعداد جيد للتعلم :
* تعرفي على أشكال الابر و أنواعها .
* تعرفي على أشكال و أنواع الخيوط المختلفة المستخدمة في الكروشيه .
* لصنع دمية عليك معرفة الألوان المناسبة للبشرة لكي تظهر بشكل مناسب .
* الالعاب المصنوعة بفن الاميجرومي تحشى دائما لتكون متماسكة و صلبة ، عليك معرفة أنواع الحشو المستخدم و غالبا ما يكون من الفايبر .

و هكذا تكوني على دراية ببعض أساسيات فن الأميجرومي ، هل أعجبك هذا الفن سيدتي ؟
و هل أنت مقبلة على تعلمه أو اقتناء مجسمات مصنوعة بهذا الفن ؟

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.