احتفظي برشاقتك بعد سن الستين

6 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 3:23 مساءً
احتفظي برشاقتك بعد سن الستين

النشاط البدني والتمارين الرياضية أمران جيدان لك في كل عصر . بالنسبة للبالغين الأكبر سنًا  يكون النشاط البدني أمرًا حيويًا للصحة والقدرة على البقاء مستقلاً . حتى أولئك الذين هم ضعفاء أو يعانون من الأمراض والإعاقات الشائعة بين كبار السن يمكنهم تحسين صحتهم بمستويات معتدلة من النشاط .
تقول إليزابيث لاندسفرك ، مؤسس مؤسسة طب الشيخوخة ” يمكن أن تتحكم في وزن الجسم وضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم . و ايضا يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتقوي عضلاتك وعظامك لمكافحة هشاشة العظام . كما يمكن أن يحسن وظيفة الدماغ ويساعد على منع أو إبطاء فقدان الذاكرة و يساعدك النشاط البدني على النوم بشكل أفضل ”
التمارين الافضل لكبار السن
هناك اربعة تمارين هامة لكل سيدة في سن الشيخوخة
1. تعتبر أفضل التمارين  لكبار السن هي المشي وركوب الدراجات والسباحة وتسلق السلالم .
و يجب أن يحصل من هم فوق سن 65 عامًا على 150 دقيقة أسبوعيًا من النشاط و التمارين الرياضية ، و بعد حوالي ستة أسابيع من التمارين الرياضية سينخفض معدل التعب و تتحسن القدرة على التنفس بشكل أفضل .

2. تمارين القوة التي تعمل تخفيف آلام الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين ، وبناء العضلات ، وتحسين التوازن . لذلك يجب القيام بتدريبات القوة مرتين في الأسبوع على الأقل .
3. تمارين التوازن هي المفتاح لتجنب السقوط والإصابات الناتجة عنه .
4. تمارين المرونة أو تمدد الجسم للحفاظ على رشاقته وتحسين حرية الحركة ، مما يسهل القيام بالأشياء اليومية مثل الانحناء أو الوصول إلى رف مرتفع أو القيادة .

يمكنك سيدتي تحقيق اللياقة الجيدة في أقل من ثلاثين دقيقة يوميًا لكن من المهم دمج الأنواع الأربعة من التمارين في روتينك اليومي .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.