استخدامات متعددة للفازلين في منزلك

6 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2019 - 3:38 مساءً
استخدامات متعددة للفازلين في منزلك

لا يوجد منزل يخلو من عبوة على الأقل من الفازلين ، فالفازلين تتعدد استخداماته و فوائده للبشرة ، و معظم النساء تستخدم الفازلين للترطيب سواء للشفاه أو البشرة أو الجسم .
و لكن هل تعلمي سيدتي أن للفازلين فوائد عديدة لا تقتصر على البشرة و الترطيب فقط ، نحن سنعرفك استخدامات عديدة للفازلين للاستفادة من عبوات الفازلين التي لديك أقصى استفادة .
• الأحذية الجلدية
للحفاظ على احذيتك الجلدية نظيفة و لامعة بالطبع تقومي بشراء منظفات مخصصة غالية الثمن لتنظيفها و جعلها براقة دائما . يمكنك سيدتي استبدال هذه المنظفات بالفازلين فهو رخيص الثمن مقارنة بهذه المنظفات الخاصة بالجلود ، لأنه سيحافظ على لمعان الأحذية و نظافتها .
فبعد أن تقومي بتنظيف الحذاء بقطعة قماش رطبة ، تأكدي من خلوه من أي أتربة أو أشياء عالقة به ، ثم قومي بوضع طبقة من الفازلين عليه واتركها لمدة خمس دقائق حتى يقوم الجلد بامتصاص الرطوبة ثم  قم بإزالتها باستخدام قطعة قماش جافة بحركة سريعة ، وبذلك يكون حذائك لامعا وجذابا طوال الوقت .
• ازالة البقع و علامات الماء

بالتأكيد تزعجك سيدتي العلامات والدوائر التي تتكون من سكب المشروبات الساخنة كالقهوة والشاي على قطع الأثاث ، ولكن لا داعي للقلق فالآن يمكنك التخلص من هذه البقع باستخدام الفازلين ، فقط قومي بوضع بعض من الفازلين على قطعة قماش نظيف وضعيها على مكان البقعة طوال ساعات الليل ، وفي الصباح افركي هذه البقع وسوف تجدي أنك تخلصت منها بكل سهولة .
• ازالة العلكة الممضوغة
من الصعب إزالة العلكات الممضوغة والملتصقة بالأرض أو بقطع الأثاث ، ولكن هذه الصعوبة سوف تزول عند استخدام الفازلين . فقط ضعي بعض من الفازلين فوق العلكة الملتصقة سواء على الأرض أو الأثاث ثم افركيها و بذلك ستزيلي العلكة بكل سهولة .
• فتح أغطية الزجاجات
ان أغطية الزجاجات مثل زجاجات طلاء الأظافر والمواد اللاصقة كالغراء دائما ما تلتصق بالزجاجة بشكل يجعل من الصعب فتحها ، فقط ضعي بعض من الفازلين في هذه الأغطية و ستجديها تفتح بكل سهولة .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.