اعتني ببشرتك الدهنية منزليا بعلاجات فعالة و طبيعية

الكثير من النساء والفتيات يعانون من البشرة الدهنية ومشاكلها ، ويلجأون دائما إلى استخدام المنتجات الكيميائية والتي من المؤكد أن لها آثار جانبية ضارة تظهر على المدى البعيد ، وهذا يرجع إلى احتواء تلك المركبات على مواد ضارة جدا .
لذلك فمن الأفضل أن تستخدمي العلاجات المنزلية الطبيعية لتعتني ببشرتك الدهنية وتضمني عدم حدوث أي مضاعفات غير مرغوب فيها لبشرتك فيما بعد ، و ستعرض عليكِ مجلة المرأة العربية اليوم بعض العلاجات المنزلية للاعتناء ببشرتك الدهنية .
• إن أفضل مطهر ومنظف طبيعي للبشرة يمكنك أن تستخدميه لبشرتك الدهنية هو المكون من الليمون والشوفان والعسل ، لذلك قومي بعمل خليط من هذه المكونات بكميات متساوية من كل منهم ثم دلكي به وجهك في حركة دائرية ثم قومي بغسله .
• للحصول على مظهر املس للبشرة خالي من العلامات الناتجة من حب الشباب استخدمي الشاي الأخضر ، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ، مما يجعل الشاي الأخضر هو الخيار الأفضل لكل أنواع الجلد .
قومي بإعداد الشاي ثم استخدمي قطنة لوضعه على بشرتك ، ودعيها تمتصه ثم اتركيه دون غسيل .
• تقشير البشرة عن طريق استخدام صودا الخبز يعتبر علاجا رائعا للرؤوس السوداء ، لذلك قومي بإضافة ملعقة من صودا الخبز إلى ملعقة من السكر ثم قومي بخلطهم مع ملعقتين من الماء ، ودلكي وجهك به في حركة دائرية ثم قومي بغسل وجهك .

وهناك مقشر طبيعي آخر للبشرة وهو المكون من الليمون والسكر ، فقط قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من السكر دلكي وجهك به في حركة دائرية أيضا . ومن المفضل أن تقومي بعمل هذا التقشير الطبيعي لبشرتك من 2 – 4 مرات أسبوعيا ، ويمكنك أن تستخدمي أي من النوعين أو تستخدميهم بالتبادل حسب رغبتك .
• قومي بعمل قناع لوجهك باستخدام البيض ، عن طريق خفق بياض البيض جيدا ثم وضعه على وجهك وتركه حتى يجف ثم غسله ، حيث أن هذا القناع هام جدا للبشرة الدهنية وحب الشباب ويجعل البشرة ذات ملمس ناعم وصحي .
• ان عدم استخدام المرطب للبشرة الدهنية سوف يجعلها تجف وتنتج المزيد من الزيت ، لذلك جربي استخدام جل الصبار في الصباح وزيت الجوجوبا في الليل و سوف تحصلين على نتيجة جيدة .
• احرصي على اتباع نظام غذائي صحي يحافظ على صحة الجلد والبشرة بتناول المزيد من فيتامين أ وفيتامين ج .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: