بخطوات بسيطة تخلصي من الحبوب تحت الجلد

5 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 11:28 مساءً
بخطوات بسيطة تخلصي من الحبوب تحت الجلد

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الحبوب تحت الجلد ، و هي عبارة عن حبوب مغلقة ، أي لا يوجد لها رأس ، وتتواجد في طبقات الجلد الداخلية . و هذه الحبوب عادة ما تظهر في الأماكن التي تحتوي غدد دهنية مثل الوجه والرقبة والأكتاف والظهر والصدر.
من الممكن اتباع بعض العلاجات المنزلية للتخلص من هذا النوع من الحبوب ، وفي بعض الأحيان قد تحتاج إلى العلاجات الطبية اذا كان من الصعب علاجها منزليا .
اليك سيدتي بعض الحلول التي تقلل ظهور الحبوب تحت الجلد بنسبة كبيرة :
• في البداية عليك استخدام الطريقة المناسبة لطبيعة بشرتك في ازالة الشعر الزائد ، لأنها عادة ما تكون من الأسباب الرئيسية لظهور الحبوب تحت الجلد . لأن استجابة الجلد لطريقة معينة في ازالة الشعر تختلف من امرأة لأخرى .
•    استخدمي مقشر ( سكراب ) مناسب لبشرتك سواء كان من منتجات طبيعية أو تقومي بشراؤه من المتجر مباشرة . لازالة الجلد الميت و الدهون فوق الجلد باستمرار التي تسبب ظهور الحبوب تحت الجلد . و يفضل التقشير مرة أو مرتين أسبوعيا .
• استخدمي فرشاة الجسم في التقشير الجاف للجلد كل فترة من الزمن لازالة الجلد الميت و تنعيم الجلد .

• جمالك يبدأ من الداخل … قومي بشرب كمية مناسبة من الماء يوميا و سينعكس ذلك على جمال بشرتك و ترطيب جلدك دائما . كذلك استخدمي الكريم المرطب المناسب لبشرتك لضمان ترطيب و نعومة الجلد . و يكون الترطيب مرة يوميا .
• يتعرض جلدك للجفاف بشكل أكبر و أسرع في الشتاء ، لذلك استخدمي مرطب مناسب في فصل الشتاء كزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو .
• استخدمي كريم مرطب يحتوي على جل الصبار لازالة الآثار التي تتركها هذه الحبوب على جلدك .
• لا تضغطي على هذه الحبوب باستمرار حتى لا تترك ندب و آثار بعد علاجها ، كذلك استخدمي مكعبات الثلج للتخفيف من احمرار و التهاب و تورم الحبوب و ذلك بعد افراغ محتوياتها ، ضعي مكعبات الثلج في قطعة من القماش النظيف و مرريها على المنطقة المصابة لمدة خمس دقائق ثم ابعديها لخمس دقائق وكرري العملية . 

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.