بطرق طبيعية عالجي أمراض اللثة بمنزلك

6 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 نوفمبر 2019 - 7:50 صباحًا
بطرق طبيعية عالجي أمراض اللثة بمنزلك

أصبح علاج اللثة بالمنزل أمر شائع و متاح في معظم المنازل ، لتوافر المنتجات الطبيعية التي تستخدم في كل منزل التي يمكنك من خلالها علاج بعض أمراض اللثة كالالتهابات و الالام و الاحمرار و التورم . فالمحافظة على صحة الفم و الاسنان أمر هام جدا لأنه يمكن أن يؤثر على بقية الجسم ، اذا وجدت بكتيريا أو فيروسات يمكن أن يتم بلعها أثناء بلع الطعام .
لذلك اذا شعرتي بأعراض مرض اللثة عليك اتباع الآتي لحين الذهاب الى طبيب الاسنان اذا لزم الأمر :
• محلول الملح
اصنعي محلول الملح  بوضع كمية قليلة من الملح مع تذويبها في كوب به ماء دافئ ، وتغرغري به لمدة 30 ثانية ثم ابصقيه . وكرري ذلك عدة مرات ، حيث أن المياه المالحة سوف تقلل من تورم اللثة وتعالجها من الأمراض المعدية .
• استخدام أكياس الشاي
ضعي كيس أو اثنين من أكياس الشاي في الماء المغلي ، ثم اخرجيه من الماء واتركيه حتى يبرد . ضعي الأكياس على المكان المصاب من اللثة لمدة خمس دقائق . ستعمل أكياس الشاي على تخفيف عدوى اللثة.

• التقليل من التوتر
هناك علاقة بين التوتر والإجهاد والصحة ، حيث أن التوتر يؤثر على الجهاز المناعي للإنسان ويجعله غير قادر على مقاومة البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة .
• العسل
يعتبر العسل مطهر طبيعي للأسنان . يمكنك غسل أسنانك بالعسل أو وضعه على اللثة المصابة .
• الاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D
حيث أن فيتامين D مضاد للالتهابات ، لذلك تأكدي من أن نظامك الغذائي يحتوي على الكمية الكافية من فيتامين D لمنع حدوث التهابات اللثة ، كما أن هذا الفيتامين مهم جدا لكبار السن حيث أثبتت الدراسات أن ارتفاع نسبة فيتامين D في الدم عند سن الخمسين أو أكبر يقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة .
• الاقلاع عن التدخين
من أهم مسببات أمراض الفم و اللثة و الاسنان التدخين ، و يكون المدخنين أكثرعرضة من غير المدخنين للإصابة بأمراض اللثة الخطيرة التي لا تستجيب فيما بعد للعلاج وتؤدي إلى فقدان الأسنان .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.