تخلصي من كل أفكارك السلبية بخطوات بسيطة

من بين أكثر الأشياء التي تؤثر على حياة الإنسان هي أفكاره التي تتحول وبشكل تلقائي إلى معتقدات ، فإذا كانت هذه الأفكار سلبية فإنها ستدمر حياة الإنسان بالكامل ، كما أنها من أهم العقبات التي تمنع الإنسان من النجاح في الحياة ، وقد تتسبب في جعل يومك سيئًا قبل حتى أن يبدأ ، ويمكنها أيضا أن تجعل نفسك كئيبة طول الوقت .
و ليس ذلك فقط ، فان للأفكار السلبية عدة مخاطر أخرى على الانسان ، لذلك اليك سيدتي هذه الخطوات البسيطة لتتخلصي من كل أفكارك السلبية .
• أحسني الظن بالله
يقول الله عز وجل (أنا عند ظن عبدي بي) لذلك دائمًا انظري إلى الأمور بنظرة إيجابية وكوني متفائلة ، واعلمي أن الله لن يخيب ظنك ما دمت تحسني الظن به .
• راقبي أفكارك
في اليوم الواحد تمر علينا الكثير من الأفكار ، منها الإيجابية ومنها السلبية ، لذا دائمًا كلما راودتك فكرة ما اسألي نفسك هل ما تفكرين به أمر إيجابيًا أم سلبيًا ؟

وإذا كانت فكرة سلبية حوليها فورًا إلى فكرة إيجابية ولا تجعلي الفكرة السلبية تسيطر عليكِ .
• لا تعيشي في الماضي
من المحتمل أنكِ فشلتِ في العديد من الأمور في حياتك ، لكن هذا لا يعني أبدًا أنكِ فاشلة ، أو أنك ستبقى كذلك للأبد ، عليكِ أن تتعلمي من أخطائك ، فلا يوجد شخص ناجح في هذه الحياة لم يفشل ولم يرتكب أخطاء أبداً ، كلنا نفشل ونخطئ لكن الفرق بين الناجح والفاشل يكمن في الطريقة التي نتعامل بها مع أخطائنا وفشلنا ، فالإنسان يجب عليه أن يتعلم من أخطائه .
• ركزي على ما هو إيجابي
دائمًا حاولي أن تنظري إلى الجانب الإيجابي من عملك وجهدك ، فكري في النهاية السعيدة التي سوف تعيشيها بعد تحقيق هدفك .
• انشغلي بالعمل
الأفكار السلبية يقطعها الانشغال بالعمل وخاصة الممتعة والمفيدة منها ، والتي تتناسب مع شخصية الفرد الذي يريد تغيير أفكاره السلبية ، على سبيل المثال ممارسة هواية معينة أو رياضة جماعية .
•  تجنبي الأشخاص السلبيين

لا تخالطي السلبيين الذين ينظرون إلى كل الأمور بسلبية ، وحاولي قدر الإمكان تجنبهم .
• اشكري الله دائما
قبل أن تبدأي في التفكير بطريقة سلبية لأنك ربما لا تملكي ما تريدينه أو لأن بعض الأمور في حياتك لم تكن كما تريديها ، اشكري الله على كل حال ، و انظري الى كل النعم التي أنعم بها عليكِ والأمور الإيجابية الموجودة في حياتك .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: