تعرفي على أهمية الكولاجين لصحتك و بشرتك و كيف تحصلين عليه

بالطبع تعرفين سيدتي أن للكولاجين أهمية كبيرة لصحة بشرتك و نضارتها ، و الكثير من السيدات تلجأن للحصول عليه عن طريق عمل جلسات للبشرة ، و لكن هل تعلمي سيدتي أن له أهمية كبيرة لصحتك أيضا مثل إكتساب قوة العظام و الأظافر و الشعر و الجلد و تعزيز قوة الأسنان و صحة اللثة ، و يساعد أيضا في التئام الجروح . و يعد الكولاجين بروتين موجود في الجسم و عنصر ضروري للحصول علي صحة جيدة . و علاوة علي ذلك ، فإن تسحين مستوي الكولاجين في الجسم يكون له تأثير إيجابي علي صحة القلب  و المساعدة في الشفاء من الجروح .
و الكولاجين يتم إنتاجه بإستمرار في الجسم و يدعم خلايا الجلد و لكن مع التقدم في العمر قد يبدأ الكولاجين في التناقص مما قد يتسبب في ظهور التجاعيد و ترهل الجلد . لذلك قد تبحثين عن مصادر للكولاجين بالإضافة إلي المكملات الموجودة في المتاجر . و لكن هل تعلمي أن من الممكن الحصول عليه من خلال طعامك .
و تتعدد مصادر الكولاجين في الطعام ، و يمكنك الحصول عليه من خلال هذه الأطعمة :
• الأسماك
مثل التونة و السلمون ، تحتوي علي كميات كبيرة من الكولاجين ..
• الخضروات الداكنة

تعمل الخضروات الداكنة علي زيادة سرعة إنتاج الكولاجين ، و ذلك لإحتوائها علي فيتامين ج مثل السبانخ و اللفت. كما أنه  يحمي ضد الجذور الحرة لمنع ضعف الكولاجين .
• الخضروات البرتقالية
و هي الخضروات التي تحتوي علي اللون البرتقالي مثل الجزر و البطاطا الحلوة  فهي أطعمة غنية بفيتامين أ و تعيد تجديد الكولاجين التالف في البشرة .
• التوت
يساعد التوت علي زيادة مستويات الكولاجين في الجسم .
• الشاي الأبيض
يحتوي الشاي الأبيض علي بروتينات أساسية لتكوين خلايا الجلد مثل الكولاجين ، و يعتقد أنه يمنع من نشاط الإنزيم الذي يكسر الكولاجين .
• الفواكه الحمضية
مثل البرتقال أو الليمون و الجريب فروت ، فهي فواكه غنية بفيتامين ج  و الذي لديه قدره علي تكوين الكولاجين .
• الثوم
هو واحد من أفضل مصادر الكبريت ، و هو ضروري  لإنتاج الكولاجين في الجسم ، حيث يمد الثوم الجسم  بحمض اليبويك ، وهو عنصر أساسي في إعادة تكوين الكولاجين .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: