حافظي على الورد الطبيعي في حديقة منزلك

5 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 3:58 مساءً
حافظي على الورد الطبيعي في حديقة منزلك

من أجمل المزينات الطبيعية لأي مكان الورود ، و لن يكتمل جمال و أناقة حديقة منزلك دون زراعة بعض الورود الملونة الجذابة بها .
و للمحافظة على الورود متفتحة و جميلة بدون أمراض أو حشرات لفترة أطول ، تقدم لك مجلة المرأة العربية بعض النصائح للمحافظة على ورود حديقة منزلك .
• رش الورود لمنع الأمراض
بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة في زراعة الورود في المنطقة المناسبة من الحديقة ، واختيار نوع الورد المقاوم للأمراض ، لا بد من رش الورود الطبيعية رشاً وقائياً بالمواد العضوية . حيث ينصح باستخدام الكبريت الجيري في فصل الربيع للتخلص من أية آفات أو أمراض فطرية تصيبه ، ولجعلها قادرة على مقاومة الأمراض الأخرى ، إلى جانب رش زيت البستنة الذي يساعد على التخلص من اليرقات وبيض الحشرات ، مع الحرص على مراقبة الورود باستمرار وملاحظة أية مشاكل قد تظهر عليها لمعالجتها فوراً .
• إزالة الأعشاب تسبب المشاكل
إلى جانب تشويه المنظر الجمالي للحديقة ، فإن هذه الأعشاب تتغذى على الماء والمغذيات التي تحتاجها الورود ، وتوفر موطناً للعديد من الآفات والحشرات الضارة ، لذا لا بد من التخلص منها ، ويكون ذلك باتباع العديد من الطرق ، مثل منعها من الانتشار، أو رشها، أو اقتلاعها باليد أو عن طريق جرف التربة .

• ري الورود
 لا بدّ من مراعاة العديد من الأمور عند ري الورود الطبيعية ، مثل الاهتمام بكيفية الري وتحديث نظام الري المستخدم وتحديد كمية المياه المستخدمة ، بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب للري ، فإن استخدام الكثير من الماء أثناء الري يؤدي إلى تعفنها ، كما أن القليل من الماء يتسبب في ذبول الورود وموتها .
• تسميد التربة
تعتمد الورود الطبيعية في غذائها على المواد العضوية الموجودة في التربة ، كما تتغذى الميكروبات والديدان أيضاً على تلك المواد ، لذا لا بد من إضافة مواد عضوية جديدة للتربة كالأسمدة وروث الحيوانات كل عام .
• الحفاظ على الورد الطبيعي المقطوف
يمكن اتباع عدد من النصائح للحفاظ على الورد الطبيعي المقطوف ، كقطف الورد في الصباح الباكر قبل ارتفاع درجة الحرارة ، حيث إن الحرارة المنخفضة تمنع الورد من الذبول بعد قطعه مباشرة ، و كذلك قص الأجزاء السفلية من سيقان الورود بمقدار 1.3 إلى 2.5 سنتيمتر تقريباً باستخدام اليد أو السكين وبزاوية 45 درجة للسماح بوصول أكبر كمية من الماء إلى الورد ، وتكرار ذلك كل بضعة أيام .
يمكنك كذلك إزالة الأوراق من السيقان لأن وجود الأوراق تحت مستوى الماء يتسبب في تراكم البكتيريا وإصابة الوردة بالتعفن . و عليك أيضا وضع عدد مناسب من الورود في المزهرية مع الاحتفاظ بها في مكان بارد ومظلم بعيداً عن أشعة الشمس .  يمكنك كذلك استخدام بعض المغذيات للحفاظ على الورود لأطول فترة ممكنة ، وذلك بإذابتها في الماء المستخدم لحفظ الورود كالأسبرين .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.