كيف تعرفين أنك على استعداد لخطوة الزواج

7 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 نوفمبر 2019 - 11:51 مساءً
كيف تعرفين أنك على استعداد لخطوة الزواج

قبل الاقبال على قرار الزواج ، بالتأكيد ستواجهين عدة تساؤلات حول الاقبال على هذه الخطوة ، لاعتبارها حياة جديدة ستستمر لنهاية العمر .
لاتخاذ القرار الصحيح و التأكد انك على استعداد للدخول في الحياة الزوجية مع شريك العمر عليك اتباع هذه النصائح .
• تحديد مدى الانجذاب العاطفي للطرف الآخر
يجب أن يبنى قرار الزواج على تحديد مدى الانجذاب للطرف الآخر ، بمعنى أن تعرفي شخصية شريك حياتك ، و كذلك بالنسبة للطرف الآخر .
حيث لا يجب قبول الزواج أو رفضه بناء على الشكل الخارجي فقط ، لأن المظهر قد يخدعك ، و يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل بين الطرفين .
• الاستقلال المالي

يجب أن يتم اتخاذ قرار الزواج بناء على المستوى المادي ، ويجب تحديد إن كان الزوجان قادرين على العيش بالمستوى المادي للزوج ، أي توفير الاحتياجات الاساسية للمنزل و الزوجة و الاطفال مستقبلا .
• التخلص من العلاقات السابقة
يصبح قرار الزواج صحيحا عندما يكون الشخص قد تخلص من أي علاقة سابقة ، وأنها لم تعد هامة بالنسبة له أو قد تشغل تفكيره ، و أن الطرف الموجود حاليا في حياته هو الطرف الوحيد الذي يهتم باكمال حياته معه . في تلك الوقت يكون الزواج قرارا صائبا .
• الاستعداد لقضاء بقية الحياة مع الشريك
يجب أن يعرف الأشخاص المقبلون على الزواج أن قرار الزواج هو قرار مصيري ، و أن الطرفين على استعداد تام لقضاء الحياة سويا .
• أخذ نصيحة الأصدقاء والعائلة
يمكن الأخذ بنصائح و تجارب الأصدقاء و أفراد العائلة ، وطلب مشورتهم فيما يخص قرار الزواج ، حيث أنهم يروا و يلاحظوا الصفات السلبية و الايجابية في الطرف الآخر دون تحكم العاطفة .
• النقاش في قرار الانجاب
يجب أن يناقش الطرفان قرار إنجاب الأطفال وتربيتهم ، واستعداد كل منهما للاقبال على هذه الخطوة ، ومعرفة امكانيات كل من الطرفين لهذا القرار .
• وتقبل عائلة الشريك
يجب أن يعرف الشخص إن كان مستعدا لأن يكون مخلصا للشريك بقية حياته ، و ليس له فقط بل لعائلته كذلك ، لأن من المهم تقبل كل طرف لعائلة الآخر لعدم حدوث أي مشاكل مستقبلا .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.