لشفاه ممتلئة بدون جراحات تجميل

تعتبر الشفاه من أهم علامات جمال المرأة ، و تحرص النساء على ظهور شفاتهن بشكل جميل و ممتلئ ، فمنهم من يلجأ إلى عمليات التجميل ومنهم من يلجأ إلى الطرق الطبيعية لتجميل الشفاه ، و بالتأكيد فإن هذه الطرق هي الأفضل ، فهي لا تؤدي الى أضرار أو احتمالية لتشوه الشفاه ، و كذلك يمكن استخدامها بشكل دائم لعدم وجود أعراض جانبية أو أضرار لها .
و لأننا نحرص على جمالك و صحتك سيدتي ، سنقدم اليك بعض الطرق الطبيعية لتجميل الشفاه و جعلها ممتلئة .
• تقشير الشفاه
يجعل تقشير الشفاه لونها أفتح ، و اللون الفاتح يجعلها تظهر بشكل ممتلئ ، و يمكنك تقشيرها مرة أسبوعيا بهذه الطرق :
– مقشر السكر ، حيث أنه يعتبر مقشر ممتاز لإزالة الرواسب والجلد الميت من الشفاه ويعطيها نضارة طبيعية ، ويمكنك إضافة بعض قطرات الليمون إلى السكر ثم تدليك شفتيك بها .
– قطعة قماش قطنية ناعمة مبللة بالماء الدافئ ، قومي بتدليك الشفاه بها لإزالة الرواسب منها .

– استخدمي فرشاة الأسنان ، عن طريق ترطيبها في ماء دافئ ثم قومي بتدليك شفتيك بها .
• تدليك الشفاه
يعتبر من أهم تمارين الشفاه ، لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالشفاه وتحسين نسيج عضلاتها أيضا مما يساعد على تكبير الشفاه .
يمكنك تدليكها بمكعبات الثلج أو جل الصبار لجعلها أكثر جمالا و امتلاءا و ليونة ، و يمكن كذلك استخدام عصير الليمون للتدليك لازالة الرواسب الموجودة على الشفاه و تنظيفها و جعلها ممتلئة .
• زيت القرفة
قومي بوضع زيت القرفة على شفتيك حتى تبدو أكثر إحمرارا وامتلاءا ، ولأن زيت القرفة يكون حار جدا فقومي بإضافة قطرتين من الماء إلى قطرة واحدة من زيت القرفة ، كما يمكنك خلط زيت القرفة مع العسل ، حيث أن العسل يعمل على ترطيب الشفاه ، في حين يؤدي زيت القرفة إلى تورم الشعيرات الدموية بالشفاه مما يجعلها تبدو كبيرة وممتلئة .
• ترطيب الشفاه
احرصي على ترطيب الشفاه دائما ، حيث أنها خطوة هامة للحفاظ على مظهر الشفاه ، حيث أن الشفاه الجافة تبدو صغيرة الحجم ، ولذلك احرصي على استخدام مرطبات وبلسم للشفاه دائما .
يمكنك استخدام زيت الزيتون أو العسل للترطيب ، لاعتبارهما مرطب طبيعي و فعال للشفاه .
• احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالنياسين مثل الأفوكادو والمانجو ، حيث يمكنك تحضير عجينة من هذه الأطعمة ووضعها على الشفاة لمدة 20 دقيقة يوميا لزيادة الامتلاء في الشفاه ، و كذلك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C لأنها مفيدة لنضارة الشفاه كالبرتقال و الليمون .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: