مكونات طبيعية تساعد على تقوية أظافرك بشكل أسرع

إن ظهورالأظافر بمظهر صحي جيد يعطي يديك وأصابعك مظهرا جميلا وجذابا ، لذلك نحن نهتم بصحة أظافرك و سنعرض لكِ أهم المكونات الطبيعية التي تساعدك على تقوية الأظافر ونموها بشكل طبيعي و تعمل على زيادة جمالها .
• زيت اللوز
خذي ملعقة من زيت اللوز وأضيفي إليها بعض من عصير الليمون واخلطيهم معا جيدا ، ثم دلكي أظافرك بهذا الخليط أو ضعي اظافرك فيه مباشرة لمدة دقيقتين ، حيث أن زيت اللوز يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد مغذية تساعد على تغذية الأظافر وتمنع تكسيرها .
• ملح البحر
يعتبر ملح البحر من أهم وأسهل الطرق للمحافظة على صحة الأظافر ، فقط عليكِ أن تضعي أظارفك في محلول مكون من الماء وملح البحر ، ويمكنك كذلك إضافة عصير الليمون أو زيت جنين القمح إلى وعاء به ماء دافئ وتضعي يديك به لمدة 15 دقيقة ، وكرري ذلك مرتين يوميا لمدة أسبوع أو حتى تتحسن حالة أظافرك .
• زيت جوز الهند

إن معظم مشاكل الأظافر تحدث نتيجة عدم الترطيب الجيد للأظافر ، ولذلك عليكِ بتدليك أظافرك بزيت جوز الهند بعد تدفئته عن طريق وضع قطرات منه على كل ظافر وتدليكه به ، حيث أن ذلك سوف يساعد على ترطيب الأظافر ونعومتها وتحسين الدورة الدموية في منطقة الأظافر .
• عصير الطماطم
إن عصير الطماطم غني بالمواد المضادة للأكسدة والبروتين ، وبالتالي فهو يساعد على علاج الأظافر وزيادة قوتها ، كل ما تحتاجين فعله هو أن تقومي بإضافة قطرتين من زيت الروزماري إلى ملعقتين من عصير الطماطم ، ثم ضعي أظافرك في هذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم اغسلي أظافرك بالماء .
• خل التفاح
اخلطي ملعقة من خل التفاح مع كوبين أو ثلاثة من الماء الدافئ ثم اغمسي قطنة في هذا الخليط وضعيها على أظافرك ، حيث أن وجود حمض الخليك في الخل يساعد على ترطيب الأظافر ويمنع تكسرها .
• زيت الزيتون
خذي ملعقتين من زيت الزيتون ثم اغمسي أظافرك به لمدة 10 دقائق ، أو دلكي أظافرك بالزيت ، حيث ان زيت الزيتون يساعد على امتصاص الكالسيوم ويساعد بشكل فعال جدا على تقوية وزيادة صحة الأظافر .
• عصير الليمون
قومي بعصر نصف ليمونة للحصول على عصير الليمون ثم اغمسي كرة من القطن به ومرريها على أظافرك ثم اغسليها بالماء الدافئ ، حيث أن عصير الليمون يحتوي على فيتامين ج الذي يعتبر مضاد اكسدة ممتاز يساعد على زيادة صحة الأظافر .
• زيت شجرة الشاي وزيت فيتامين E
خذي ملعقة من زيت شجرة الشاي وأضيفي إليها قطرتين أو ثلاثة من فيتامين E ثم دلكي اظافرك برفق بهذا الخليط ، وللحصول على نتائج فعالة كرري ذلك مرتين يوميا لمدة شهر، حيث أن زيت شجرة الشاي يعتبر مطهر قوي وفيتامين E مضاد أكسدة قوي وبخلطهما معا يساعد على علاج أمراض الأظافر وزيادة صحتها وقوتها .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: