نسقي ألوان ملابسك بطريقة عصرية

10 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 11:57 مساءً
نسقي ألوان ملابسك بطريقة عصرية

السؤال اليومي الذي يشغل تفكير كل فتاة هو ماذا ارتدي اليوم ؟
كل فتاة لديها العديد من الملابس و لكن تحتار كل يوم في التنسيق بين قطع الملابس ، لذلك سنقدم لك الحل الذي من خلاله ستنسقي ملابسك بطريقة عصرية و بدون حيرة .
• استخدمي عجلة الألوان
أفضل طريقة لاختيار ألوان الملابس والأقمشة هي استخدام عجلة الألوان ، فهي تساعد على اختيار الألوان المتناسقة مع بعضها البعض . و تقسم إلى ألوان دافئة وباردة ، ومن أمثلة الألوان الدافئة : البرتقالي والأصفر والأحمر ، أما الألوان الباردة فمنها الأخضر والأزرق والأرجواني . و عند الخلط بين الألوان الدافئة والألوان الباردة ينتج لون جديد ، أما اللون الأبيض والرمادي والأسود فهي ألوان محايدة ولكنها مهمة لتنسيق الملابس بالشكل الصحيح .
• تجنبي الجمع بين الألوان المكملة
الألوان المكملة هي الألوان التي تكمل بعضها البعض ، ولكنها متعارضة على عجلة الألوان ، ومثال ذلك : البرتقالي والأزرق .

يفضل تجنب الجمع بين لونين مكملين ، ولكن توجد طريقة مميزة لاستخدام الألوان المكملة مع بعضها البعض بأسلوب راقي و عصري ، وهي الجمع بين لون مع اللون الذي يكمله ولكن بدرجة أفتح ، مثل الجمع بين اللون الأزرق مع شال وحذاء ذهبي باهت .
• استخدام الألوان المماثلة
الألوان المماثلة هي الألوان التي تكون متجاورة على عجلة الألوان مثل اللون الأخضر والأصفر أو الأحمر والبرتقالي ، وتبدو هذه الألوان قريبة من بعضها ، ولطيفة للعينين عندما تجمع معاً ، و لكن تجنبي وضع أكثر من ثلاثة ألوان مماثلة في الزي الواحد .
• استخدام الألوان الأساسية
الألوان الأساسية هي الأحمر والأصفر والأزرق ، والجمع بين هذه الألوان له منظر جميل و جذاب .
• عدم خلط بعض الألوان معاً
بعض الألوان يجب تجنب خلطها معاً ، مثل مزج الأسود مع الأزرق ، أو الأسود مع البني ، أو البني مع الرمادي ، أو الأبيض مع الكريمي .
• الألوان المتناظرة
الجمع بين الألوان المتناظرة في الملابس يعطي مظهر أنيقاً ، فهذه الألوان تتواجد معاً في الطبيعة ، ويتم تحديدها على عجلة الألوان عن طريق اختيار لون واحد ثم تخطي اللون الذي يليه واختيار اللون الذي يكون بعده .
• الألوان الرتيبة
الألوان الرتيبة تعني استخدام لون واحد فقط في الزي ، أو استخدام لون واحد بدرجات مختلفة ، كاللون الرمادي بدرجاته ، ويتم ارتداء هذه الألوان في المناسبات الرسمية أو شبه الرسمية .
• الألوان الثلاثية
في تنسيق الألوان يجب الانتباه إلى الألوان الثلاثية عند اختيار الملابس ، وهذه الألوان هي اللون الأساسي أو اللون الرئيسي الذي يحتل معظم مساحة الزي ، مثل البدلة السوداء الرسمية .
اللون الثانوي يكون عادة قريباً من اللون الأساسي أو مختلفا بدرجة كبيرة عنه كارتداء قميص أبيض مع البدلة السوداء الرسمية .
الألوان الفاتحة أو المشرقة هي الأكثر تناقضا مع اللونين الأساسي والثانوي ، حيث يستخدم للتأكيد على أجزاء معينة من الزي ولفت النظر إليه .

شاهدي أيضاً :


تعليقات الفيسبوك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.