كنيسة تكساس التي تعرضت لاعتداء تتحول إلى نصب تذكاري

17 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 12:59 مساءً
كنيسة تكساس التي تعرضت لاعتداء تتحول إلى نصب تذكاري

تعيد كنيسة First Baptist في مدينة ساذرلاند سبرينغز بتكساس والتي قتل فيها 26 شخصا في اعتداء بإطلاق النار الأسبوع الماضي افتتاح أبوابها الأحد، ولكن باعتبارها نصبا تذكاريا.

وأعلن مسؤولو الكنيسة السبت قرارهم، مشيرين إلى أنهم سيدعون وسائل الإعلام والعامة إلى حضور مراسم افتتاح النصب لتخليد ذكرى الضحايا.

وأصدرت الكنيسة بيانا يصف ما حدث بالمأساة التي هزت أميركا وأثرت على مواطنيها، معربة عن أملها في أن يشكل النصب التاريخي “فرصة لتعافي الجميع مما حدث”.

وتحولت الكنيسة من خلال تبرعات وجهود فردية إلى “نصب تذكاري جميل يخلد ذكرى الأرواح التي فقدت في ذلك الحدث المأساوي”، وفق مسؤولي الكنيسة.

ومن المقرر أن يفتح النصب أبوابه خمسة أيام أسبوعيا، من الاثنين وحتى الجمعة.

وأطلق ديفين باتريك كيلي (26 عاما) الأحد الماضي النار من رشاش نصف آلي على المصلين في الكنيسة، ما أدى إلى مقتل 26 شخصا وإصابة 20 آخرين، قبل أن ينتحر بإطلاق النار على نفسه.

وفر منفذ الاعتداء من مصحة عقلية عام 2012، وهي السنة نفسها التي وجهت له محكمة عسكرية تهمة الاعتداء على زوجته وطفلها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.