نيويورك.. 8 قتلى و12 جريحاً بدهس جنوب منهاتن

12 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 1:37 صباحًا
نيويورك.. 8 قتلى و12 جريحاً بدهس جنوب منهاتن

واح / متابعة

قتل 8 أشخاص على الأقل، وأصيب 12 آخرون بجروح في نيويورك بعد أن دهس سائق شاحنة صغيرة حشداً من المارة وسائقي الدراجات الهوائية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كما أعلن رئيس بلدية المدينة.

وقال رئيس البلدية، بيل دي بلاسيو خلال مؤتمر صحافي عقده في موقع الهجوم في جنوب غرب منهاتن، وشارك فيه كل من حاكم الولاية وقائد الشرطة أنه “استناداً إلى المعلومات الفورية المتوفرة هذا عمل إرهابي”.

وكانت #شرطة_نيويورك ألقت القبض على شخص بعد عملية دهس بشاحنة لعدد من المارة وسائقي الدرجات الهوائية وحافلة مدرسية.

وأوضح مراسل “العربية” أن منفذ هجوم منهاتن لم تُعلن هويته بعد، وأن مكتب التحقيقات الفيدرالي، “إف بي آي” والشرطة، يتعاملان مع الحادث على أنه “عمل إرهابي”. لكن الشرطة قالت إن المنفذ “إرهابي عمره 29 عاماً”.

وشهدت نيويورك انتشاراً أمنياً مكثفاً للشرطة بعد إطلاق النار، بينما أعلنت الشرطة أنها ستنشر المئات من عناصرها في المطارات والأماكن الحيوية.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت إن حادثاً وقع حوالي الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش) بين شاحنة ومركبات أخرى.

وقال متحدث باسم البلدية إن الحادثة انتهت و”لم يعد هناك أي تهديد”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة احداث العراق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.